المانياالهجرة إلى ألمانيا

5 نصائح بخصوص السكن في المانيا

تم الحديث سابقاً عن كيفية البحث عن السكن في ألمانيا لكن المقال كان ينقصة بعض التوضيحات والتى لم يتم الحديث عنها اليوم حتى لا يكون المقال أطول من المطلوب، وبالطبع هناك معلومات ونصائح أخرى غير النصائح الخمسة التى سأتحدث عنها لكني 5 نصائح بخصوص السكن في المانيا  ولكن البقية تعد فروع ومعلومة عند معظم الناس.

5 نصائح بخصوص السكن في المانيا ابرزها عقد الايجار

النصيحة الأولى : السكن في أطراف المدينة

اذا كنت تبحث عن سكن رخيص في المانيا فلا تبحث في قلب المدينة ولكن ابحث عن المناطق في أطراف المدينة فهذا أفضل، وقد يظن الكثير من الأشخاص أن السكن في أطراف المدينة متعب ولكن مع توفر سبل المواصلات في المانيا تكون الأمور أفضل، وبالطبع طبيعة السكن في المانيا ترتبط بمكان العمل فهناك من لا يستطيع التوفيق بين مكان سكنه ومكان عمله لكن هذا الخيار رائع جداً لمن يبحث عن التوفير.

النصيحة الثانية : السكن مع عائلة في المانيا

هذا الخيار متاح بشكل أفضل أمام الأشخاص الغير متزوجين أو الطلاب الذين يبحثون عن الترشيد في الإنفاق، ويمكن لأي شخص استئجار غرفة في منزل مع عائلة المانية فهذا أرخص من استئجار سكن خاص.

النصيحة الثالثة : كن جاراً لطيفاً والتزم بالقانون

الإلتزام بحق الجار شئ ضروري في المانيا وحق الجار يضمنه القانون الألماني  فهناك أشياء يجب الإنتباه إليها خصوصاً في أيام العطل مثل اصلاح خزانة لديك في المنزل أو اصلاح أي شئ يصدر ضوضاء تزعج الجيران، أو اصدار الأصوات المترفعة الناتجة عن المزاح أو سماع الموسيقى بصوت مرتفع، وعند صدور أي خطأ غالباً لن يتحدث إليك جارك بالتوقف عنه بل سيتصل مباشرة بالشرطة أو يفتعل معك مشكلة وهذا نادراً لأن خيار الشرطة هو المعمول به.

النصيحة الرابعة : احذر من النصب

أثناء بحثك عن منزل في المانيا ستواجهك بعض الصعوبات وللأسف معظمها من خارج المانيا وهذه الصعوبات تتمحور معظمها في النصب عن طريق الهاتف الذي يضعه الشخص الباحث عن السكن على مواقع الانترنت للإستعلام عن فرص السكن المتاحة فيأخذ هؤلاء الأشخاص هذه الأرقام ويتصلون بالأشخاص الباحثين عن السكن من أجل ارسال عربون للسكن أو جزء من التأمين ثم يختفون نهائياً، أيضاً تأمين السكن في المانيا يكون عبارة عن قيمة شهرين إلى ثلاثة أشهر مقدماً لا تقم مطلقاً بدفعها إلا بعد أو أثناء تخليص الإجراءات القانونية اللازمة لعقد الإيجار.

النصيحة الخامسة : عقد الإيجار

عند إيجار منزل في المانيا يجب الإنتباه إلى ملحقات المنزل الأساسية مثل الماء والكهرباء والتدفئة وغيرها والنظر هل عقد إيجار المنزل يشمل هذه المتطلبات أم هذه المتطلبات خارج عقد المنزل واذا كانت خارج العقد حينها يجب مراجعة قيمة عقد الإيجار والنظر هل في قيمة الإيجار هى مرتفعة أم معقولة مع العلم أن هذه المتطلبات اذا كانت خارج العقد سيكون على المستأجر مراجعة الشركات التى تقدم هذه الخدمات مثل شركات الإنترنت وغيرها.

أيضاً النظر في مدة عقد الإيجار وهل يمكن التجديد بعد انتهاء المدة أم لا، بالإضافة إلى قيمة الزيادة على عقد الإيجار عند التجديد مرة أخرى وهل هى مناسبة أم مبالغ فيها.

وماذا بعد

أنا ذكرت أهم 5 نصائح بخصوص السكن في المانيا والتى يجب الإنتباه إليها، وبالطبع هناك بعض الأشياء التى يجب الإنتباه إليها والتى لم أذكرها وهى فرعيات معروفة لدى معظم الناس ولكن يرجى الإنتباه إليها جيداً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock