صحة

طريقة للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة

ترهلات البطن

 ترهلات البطن

تمرّ المرأة بمراحل متعدّدة في حياتها وكل مرحلة لها تأثير معّين على جميع الجوانب التي تتعلّق بالمرأة، فتمرّ بمرحلة الزواج والحمل والولادة وكل هذه المراحل تعمل على تغيّرات في جسم هذه المرأة، من زيادة في الوزن وفي كثير من الأحيان ظهور بطن بارز لها، وترهّلات في منطقة البطن وغيرها من التغيرات التي قد تتعّرض لها، وسوف نقوم بتسليط الضوء على مشكلة ترهلات البطن بعد الولادة.

طرق التخلّص من الترهلات

من أكثر المشكلات التي تعاني منها الكثير من النساء، هي حدوث الترهلات التي تنتج عن الولادة، وتؤدّي إلى تشويه جسم المرأة ممّا يؤثّر على نفسيتها بطريقة سلبية وهناك عدّة طرق تستطيع المرأة اتبعتها لحلّ هذه المشكلة، وإعادة جسمها إلى وضعة الطبيعي وهذه الطرق هي كما يلي:

  • الحرص على تناول جميع أنواع الزبادي الخالية من الدسم، لما بها من أهمية في تنظيم عملية الهضم والتخلّص من الترهلات الموجودة في البطن.
  • القيام بتناول خمس وجبات متفرّقة، بدلاً من تناول ثلاث وجبات رئيسية.
  • التركيز على الأطعمة المفيدة للصحّة، والتي تحتوي على العناصر الغذائيّة الرئيسية.
  • التركيز على وجبة الإفطار، ويجب احتوائها عنى كمية مناسبة من المياه أو مياه مضاف إليها كمية من العسل، وذلك ليتمّ تعويض نقص كميات من السوائل التي قد يفقدها الجسم خلال فترة النهار، وتناول بعض أنواع الفواكه والخضروات الطازجة؛ لأنّها تحتوي على الفيتامينات الضرورية للجسم، وتناول رغيف من الخبز مع قطعة من الجبن الأبيض، وتناول كمية من العسل، لكي يقاوم الجسم الشعور بالجوع خلال النهار.
  • الحرص على تناول آخر وجبة في النهار قبل موعد النوم بحوالي أربع ساعات، وتقسيم وجبات اليوم بدل ثلاث وجبات كبيرة، ستّ وجبات صغيرة.
  • تجنّب تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من الدهون والدسم، والتركيز على الأطعمة الطبيعية، لما لها من فوائد للتخلّص من ترهلات البطن.
  • ممارسة أنواع معيّنة للرياضة وخاصة بالبطن؛ لأنّها تساعد الجسم على العودة إلى الوضع الطبيعي.
  • عند القيام بتناول الفول، يجب على المرأة أن تقوم بخلطه في الخلاط الخاص بذلك؛ لأنّ هذه الطريقة تساعد على عملية الهضم بالشكل الصحيح، وتجنّب حدوث مشاكل تتعلّق بعملية الهضم.

كل هذه الطرق تساعد المرأة في التخلّص من الترهلات التي تعاني منها بعد عملية الولادة، وتعمل على استعادة رشاقتها وجمال جسمها بطريقة سهلة وبسيطة ولا تتطلب تكاليف إضافية على المرأة، فيجب العمل والمواظبة على هذه الطرق، حتى تحصل المرأة على النتائج المطلوبة والفعالة.

الوسوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق