الدراسة في المانياالمانيا

طرق الحصول على قبول للدراسة في المانيا

استكمالاً لسلسة القبولات في الجامعات الألمانية، سنتحدث اليوم عن طرق الحصول على قبول للدراسة في المانيا وعن الجهات التي يجب مراسلتها للحصول على قبول جامعي للدراسة في المانيا، بالإضافة إلى بعض التوضيحات حول الحصول على القبول الجامعي

طرق الحصول على قبول للدراسة في المانيا

أولاً التقديم على القبول الجامعي في المانيا يتم بثلاث طرق، الطريق الثالثة هى الأسهل لكنها الأعلى كلفة، والطرق الثلاثة كالتالي:

الطريقة الأولى

يمكن تأمين قبول جامعي في المانيا من خلال الجامعة مباشرة، وتعتمد هذه الطريقة على تواصل الشخص مع الجامعة الألمانية التي يرغب في الدراسة فيها مباشرة للحصول على قبول جامعي لديها، وطريقة التواصل مع الجامعات في المانيا سهلة وليست معقدة، ويكون التواصل مع الجامعة من خلال أدوات التواصل التي يضعها الموقع الإلكتروني لكل جامعة.

كل جامعة تضع على موقعها متطلبات وشروط الحصول على القبول الجامعي لديها، ومن ضم الشروط شرط مهم وهو هل تقبل الجامعة طلبات القبولات الجامعية مباشرة، أم يجب التقديم عن طريق مؤسسة اليوني اسست.

الطريقة الثانية

الحصول على القبول عن طريق مؤسسة اليوني اسيست، ويتمحور دور المؤسسة حول دراسة الطلبات وتقديمها للجامعات الألمانية لتقييمها، ومن ثم تنظر الجامعة في الطلب المقيم والمرسل من خلال اليوني اسست وتقرر الجامعة على تمنح صاحب الطلب  قبول جامعي أم لا.

الطريق الثالثة

هى التواصل مع  مكتب يقدم خدمات دراسية في المانيا، والمكتب سيقوم سيقوم بالأمر بعد وصول الأوراق إليه، ونحن نقدم هذه الخدمة، ويمكن الحصول على قبول عن طريقنا من خلال التواصل معنا عبر بوابة الخدمات أسفل الموقع، وتعد هذه الطريقة أسهل طرق الحصول على قبول للدراسة في المانيا .

لماذا لا تقبل بعض الجامعات طلبات القبولات مباشرة

أولاً هناك جامعات المانية لا تستقبل قبول الطلبات الخاصة بالقبولات مباشرة، اذا كان الطالب لا يحمل شهادة من المانيا، هذه الجامعات لا تقبل التقديم إلا  عن مؤسسة طريق اليوني اسست uni assist، ويمكن التعرف على الجامعات التي لا تقبل التقديم إلا من خلال اليوني آسست من خلال هذا الرابط.

ثانياً هناك جامعات تقبل تقديم طلبات الحصول على القبول لديها مباشرة، حتى وإن كان الطالب لا يحمل شهادة المانية، مثل جامعة هايدلبرغ، ويمكن التقدم بطلب قبول جامعي من جامعة هايدلبرغ مباشرة دون الرجوع لليوني آسست، بالإضافة إلى جامعات أخرى مثل جامعة رينغزبورغ، وجامعة كلاوستال.

خطوات التقديم على قبول جامعي من خلال اليوني اسست

أولاً يجب فتح  التسجيل في موقع اليوني اسست من هنا ومن ثم يقوم الشخص بتسجيل حسابه، وبعد الدخول إلى الحساب سيختار الشخص التخصص الذي ينوي الدراسة فيه، ومن ثم يقوم الشخص بإختيار الجامعة التي يرغب في الدراسة فيها في المانيا.

رسوم اليوني اسست

مقابل دراسة ومعالجة طلب الشخص تحصل اليوني اسست مبلغ 75 يورو مقابل طلب القبول الأول، بالإضافة إلى 15 يورو عن فصل الصيف، وفي الفصل الدراسي الثاني تحصل الجامعة 75 يورو أخرى عن فصل الشتاء، و15 يورو عن فصل الصيف، ويمكن معرفة التفاصيل من خلال التوجه لهذه الصفحة.

كيفية دفع رسوم إلى مؤسسة اليوني اسست uni assist

تدفع الرسوم من خلال التحويل البنكي على الحساب البنكي لليوني اسست، ويمكن معرفة تفاصيل ومعلومات الحساب البنكي للمؤسسة من هنا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock